البحوث والتطوير

تاسس فى عام 2014

في ظل التطور السريع لتكنولوجيا الصناعة والمؤثرة بشدة على رفع كفاءة ومعدلات وجودة الإنتاج وأثره الايجابي على خفض تكلفة الإنتاج ، بات من الضروري زيادة التركيز على البحث والتطوير والذي يهدف في الأساس إلى مراجعة وتنقيح التقنيات المتوفرة وزيادة كفائتها وتحسين المنتجات الحالية وابتكار منتجات وعمليات وخدمات جديدة من أجل مواجهة المنافسة وزيادة حجم قاعدة عملاء روبكس العالمية. ومن عام 2013 وضعت الشركة أنشطة البحث والتطوير على رأس أولوياتها, وأسست مركز روبكس للبحث والتطوير وهو الأساس الذي تنطلق منه روبكس العالمية نحو رسم خارطة المستقبل المراد تحقيقه رافعين شعار ” ابحث وابتكر اليوم لتتفوق غدا “

وتعكس أنشطة البحث والتطوير رغبة روبكس العالمية في أن تتنازل عن جزء من إيراداتها وأرباحها الحالية في سبيل تحسين كفاءتها وإيراداتها المستقبلية وذلك عبر توظيف جزء من هذه الإيرادات في أنشطة بحثية تطويرية يُؤمل أن تُؤتي ثمارها في المستقبل ويصل ما تنفقه روبكس العالمية في الوقت الحاضر على البحث والتطوير في حدود 3.5 % من ميزانيتها. وتسعى الشركة دوماً إلى زيادة الحصة التمويلية لإدارة مركز روبكس للبحث والتطوير وذلك لدعم أهدافها لخلق وتطوير الحلول الابتكارية التي تعزز قدرتها على تحقيق رؤيتها وأهدافها الإستراتيجية. وقد اعتبرت روبكس العالمية الابتكار والتطوير هو من اسس عناصر مقاييس الاداء التنافسى من اجل الحفاظ على التفوق ودوام النمو  .

وفي عام 2016 تأسس المختبر والمعمل المركزي وهو المختص بإجراء الاختبارات على الخامات الأولية والمنتجات التامة الخاصة بالشركة والتأكد من مطابقتها للجودة طبقا للمواصفات القياسية والعالمية وكذلك وضع حلول للمشكلات التي تواجه العمليات الإنتاجية عن طريق أحدث الاجهزة التي تغطي معظم الاختبارات الميكانيكية والفيزيائية والحرارية والضوئية.